التشبث بالقمة.. يونايتد يطمع في شيفيلد للبقاء على عرش البريميرليج 

مدرب مانشستر يونايتد
مدرب مانشستر يونايتد

أحمد فتحى 

يسعى مانشستر يونايتد إلى تفادي المفاجآت، عندما يستضيف شيفيلد يونايتد، مساء اليوم الأربعاء، سعيًا لتعزيز موقعه في الصدارة أمام أقرب منافسيه مانشستر سيتي وليستر.

 

ويحتل مانشستر يونايتد، الصدارة بفارق نقطتين أمام مانشستر سيتي وليستر، ويحظى بفرصة قوية في مواصلة التقدم على حساب شيفيلد يونايتد صاحب المركز العشرين الأخير.


ويتمتع مانشستر يونايتد بمعنويات عالية بعد أن تغلب على ليفربول حامل لقب الدوري الإنجليزي 3-2 الأحد في الدور الرابع من كأس الاتحاد الإنجليزي.


وقال أولي جونار سولسكاير، المدير الفني لمانشستر يونايتد في تصريحاته للصحفيين عقب المباراة «هو شعور جيد بالنسبة لنا أن نلعب بأسلوبنا».


وتابع: «لقد توصلنا إلى طريقة اللعب التي نثق بها، ويثق بها اللاعبون، إننا نزداد قوة بشكل مستمر».


واستطاع مانشستر يونايتد من خلال 3 انتصارات وتعادل مع ليفربول على ملعب أنفيلد، أن ينتزع الصدارة، لكن سولسكاير لا يجد مجالًا للراحة في ظل ازدحام جدول المباريات.


وقال سولسكاير: «بالتأكيد تبدو الأجواء رائعة الآن في غرفة الملابس، لكني أود استعراض الرد يوم الأربعاء».
وأضاف «أود رؤية رد الفعل، ورؤية كيفية استمرارنا من الناحية الذهنية».


ونوه: «الجميع مبتهجون، لكني أود أن أرى اللاعبين صباحاً منشغلون بالمباراة القادمة وليس السابقة». 


وقد تتمثل أبرز مشكلات سولسكاير في إصابة ماركوس راشفورد، الذي تقرر أن يخضع لأشعة على الركبة عقب مباراة ليفربول.


وخلف مانشستر يونايتد، لا يفصل بين الفرق الستة التالية سوى 6 نقاط، حيث يحتل مانشستر سيتي وليستر المركزين الثاني والثالث برصيد 38، ويحتل إيفرتون ووست هام المركزين السادس والسابع برصيد 32 نقطة لكل منهما، ويتطلع كل فريق إلى استغلال أي كبوة لأي من الفرق المنافسة.


وكذلك يحل ليستر سيتي ضيفًا على إيفرتون مساء اليوم ، لكن ليستر يفتقد جهود جيمي فاردي بسبب الإصابة، كما يحل ليفربول ضيفاً على توتنهام مساء غداً الخميس.


ورغم الهزيمة، استعرض ليفربول الذي يدربه المدير الفني يورجن كلوب، تطورًا في الأداء خلال مباراة مانشستر يونايتد، ويأمل الفريق في عودة القائد جوردان هندرسون والمدافع جويل ماتيب.


ويحتل ليفربول، المركز الرابع برصيد 34 نقطة وبفارق نقطة واحدة أمام توتنهام صاحب المركز الخامس.


وقال كلوب بشأن مباراة مانشستر يونايتد: «رأيت الكثير من الخطوات في الاتجاه الصحيح وهذا أمر جيد. كان استعدادًا جيدًا لمباراة توتنهام الذي تكمن خطورته في الهجمات المرتدة».


وتشهد مباريات اليوم، لقاء بيرنلي مع أستون فيلا، وتشيلسي مع وولفرهامبتون، وبرايتون مع فولهام.

 

اقرأ أيضا| محمد صلاح النقطة المضيئة الوحيدة في سقطات الريدز الأخيرة